U3F1ZWV6ZTEyMjk5OTQ0MjkwNjI1X0ZyZWU3NzU5ODY4NDQ1MTIw

ما هو الـ 4G؟ وما اهميتة لنا؟ وما سرعته ؟

 شبكات الجيل الرابع 4G

شبكات الجيل الرابع 4G

ما هو الـ 4G؟

أصبحت تكنولوجيا ال4G جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ولا نستطيع الاستغناء عنه , فقد مهدت واسست الطريق لشعبوية الأجهزة المحمولة الحديثه واستخدامها على نطاق واسع وكبير , مما يوفر اتصالاً سريعًا للغاية أينما ذهبنا.

ومع ذلك ، في حين أننا قد نستخدم 4G في الأعمال التجارية وحياتنا الشخصية كل يوم ، لا يزال هناك بعض الغموض حول ماهيتها وسبب أهميتها.

في هذه المقالة ، نستكشف سؤال "ماالمقصود بــ 4G" ، ومدى سرعته ، وسبب أهميته.

ما هي تكنولوجيا 4G؟

ببساطة ، يُعرّف 4G بأنه الجيل الرابع من تقنية الهاتف المحمول الذي ياتي بعد شبكات 2G و 3G التي سبقته. يُشار إليه أحيانًا باسم 4G LTE ، ولكن هذا ليس صحيحًا من الناحية الفنية والتقنية لأن LTE هو نوع واحد فقط من 4G. إنها حاليًا أكثر التقنيات تقدمًا التي يعتمدها اكثرية مزودي خدمة شبكات الجوال.

ومع ذلك ، كما قد تكون قرأت ، فإن تكنولوجيا الـ 5G أصبحت تنمو وتبدأ في العمل جنبًا إلى جنب مع شبكات بيانات 3G و 4G الحالية.

عندما ظهر في البداية ، غيّر 4G بسرعة كيفية استخدامنا للإنترنت عبر الهواتف المحمولة. بينما كانت شبكات 3G سريعة نسبيًا ، سمحت اتصالات شبكة 4G للمستخدمين بتصفح الويب وبث مقاطع فيديو عالية الجودة على الأجهزة المحمولة ، والتي حولت الهواتف الذكية بشكل أساسي إلى أجهزة كمبيوتر صغيرة في عصرنا الحالي.

اليوم ، يمكنك أداء معظم المهام التي تتطلب جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي على الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية. تضمن شبكات 4G أنه بغض النظر عن مقدارحجم البيانات التي تحتاجها ، يمكنك الحفاظ على سرعات ثابتة في كل مكان تقريبًا.

ما مدى السرعة التي يزودها الـ4G؟

شبكات الـ 4G سريعة جدًا مقارنة بشبكات الـ3G.

توفر تكنولوجيا الـ4G سرعات تنزيل (Download) تبلغ حوالي 14 ميجابت في الثانية ، وهو ما يساوي خمس مرات أسرع مما كانت توفرة وتقدمة شبكات الجيل الثالث 3G ,في الواقع يمكن لشبكات الـ4G تحقيق سرعات تصل إلى 150 ميجابت في الثانية ، مما يسمح للمستخدمين بتنزيل ما مقداره جيجابايت (Gbps) من البيانات خلال دقائق أو حتى ثوانٍ ، بدلاً من ساعات كما هو الحال مع تكنولوجيا شبكات 3G.

تحميل (upload) البيانات أسرع أيضًا - سرعات تحميل الـ4G القياسية تبلغ حوالي 8 ميجابت في الثانية ، مع سرعات افتراضية تصل إلى 50 ميجابت في الثانية ، بينما شبكة الجيل الثالث بحوالي 0.5 ميجابت في الثانية. إنه فرق كبير بغض النظر عن نظرتك إليه.

اليوم ، مع تزايد أسعار خطوط البيانات ، قام العديد من المستخدمين بدمج استخدام شبكات الهاتف المحمول وشبكات WiFi المحلية لأن كلاهما يوفر سرعات مماثلة ومتقاربة. حتى أن بعض مقدمي الخدمة يقدمون شبكات 4G منزلية للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على نقطة اتصال محمولة يمكنهم اصطحابها معهم أينما ذهبوا.

لماذا يعتبر الجيل الرابع من الشبكات مهمًا؟

أحدثت شبكات بيانات الجيل الرابع ثورة في صناعة الهواتف المحمولة وأسست الطريق للاستخدام الواسع النطاق لأجهزة الجوال الحالية.

ميزة أخرى لشبكات 4G هي انخفاض زمن الوصول/الانتظار , يعد زمن الانتظار المنخفض مهمًا عندما يكون التفاعل المباشر في الوقت الفعلي مطلوبًا ، على سبيل المثال ، في مكالمات الفيديو أو الألعاب عبر الإنترنت. تظل تطبيقات الاتصالات الموحدة المستخدمة على الأجهزة المحمولة واضحة وسريعة الاستجابة وسريعة - مما يساعد الزملاء البعيدين على التعاون والعمل معًا بسلاسة كما لو كانوا في نفس المكتب.

علاوة على ذلك ، كان 4G مفيدًا بشكل كبير في صناعة الصوت عبر نظام voice over LTE = VoLTE) (LTE)). يوفر اتصالاً أكثر استقرارًا ووضوحًا للمكالمات الهاتفية والصوتية ، مما يسهل على الشركات التحول إلى أنظمة الهواتف القائمة على الإنترنت.

كما توفر فائدة للشركات التجارية هي سهولة وسرعة إنشاء شبكة 4G. إذا احتاجت إحدى الشركات إلى بناء شبكة بسرعة في موقع جديد ، فيمكن تثبيت 4G خلال ساعات ، مقارنة بأيام أو حتى أسابيع من إنشاء اتصال سلكي.

حتى صناعة السيارات بدأت في استخدام ميزات اتصال السيارة القائمة على نظام LTE ، حتى أن بعضها يقدم نقاط اتصال بشبكة 4G في سياراتهم. لقد ثبت أيضًا أن النقاط الفعالة مفيدة بشكل لا يصدق للعاملين عن بُعد عندما يكون اتصال WiFi غير ممكن.

تمتد أهمية وتأثير شبكات 4G عبر العديد من الصناعات الأخرى ، حيث تتمتع الشركات والمستخدمون والأفراد الآن بحرية البقاء على اتصال بطريقة أقل تقييدًا. ستصبح شبكات الهاتف المحمول أكثر أهمية وذات قيمة أكبر مع اكتشاف استخدامات وتطبيقات جديدة.

تجد الشركات من مختلف الأحجام أن حل شبكة 4G أمر منطقي. بسبب المرونة والسرعة والموثوقية التي يمكن أن تقدمها يصعب مواءمتها مع أي نوع آخر من التكنولوجيا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة