U3F1ZWV6ZTEyMjk5OTQ0MjkwNjI1X0ZyZWU3NzU5ODY4NDQ1MTIw

ماهي وظائف أزرار F في لوحة المفاتيح ؟ تعرف عليها جميعها

ماهي وظائف مفاتيح F في لوحة المفاتيح ؟ تعرف عليها جميعها

ماهي وظائف مفاتيح F في لوحة المفاتيح ؟ تعرف عليها جميعها مفتاح F1 : يختص هذا الزر بشكل عام بفتح دليل المساعدة لنظام ويندوز أو لأي برنامج تستخدمه، سيقوم هذا الزر بفتح إما نافذة المساعدة الخاصة بالبرنامج أو صفحة المساعدة على الإنترنت. في بعض الأجهزة يمكنك إستخدام هذا المفتاح للدخول إلى إعدادات الـ Bios. مفتاح F2 : يعمل هذا الزر ببساطة في نظام ويندوز على تغيير إسم الملف أو المجلد الذي تضغط عليه، فعندما تضغط على مجلد أو ملف ما وتضغط على زر F2 سيقوم هذا الزر بتغيير إسم المجلد مباشرةً. في برنامج Microsoft Word الضغط على زري Ctrl + F2 يسمح لك برؤية صفحة الطباعة أو مراجعة صفحة الطباعة قبل البدء بطباعتها . مفتاح F3 : في معظم البرامج يعمل هذا الزر على تفعيل إختيار البحث حيث يمكنك من خلاله البحث داخل جهاز الكومبيوتر الخاص بك وداخل المجلد الذي تكون فيه أو داخل صفحة الإنترنت التي تتصفحها . مفتاح F4 : يعتبر هذا الزر هو الأشهر على الإطلاق وإستخدامه معروف للغاية غالبا يستخدم مع زر Ctrl على لوحة المفاتيح، فعندما تضغط على الزرين معاً فإنك تغلق أي برنامج مفتوح حتى لو كان خاص بنظام التشغيل نفسه . بعيداً عن إستخدامه مع زر Ctrl فإن إستخدام هذا المفتاح بمفرده يجعلك تتوجه إلى شريط العنوان في اي برنامج . مفتاح F5 : إستخدام هذا الزر بشكل اساسي يكون لتحديث الصفحة التي تتصفحها حتى لو كانت سطح المكتب فعندما تضغط عليه بشكل مستمر فإن الصفحة سيتم تحديثها ، في برامج Office الضغط على هذا الزر يجعلك تنتقل بشكل تلقائي ومباشر إلى مربع البحث أو الذهاب إلى. مفتاح F6 : عندما تضغط على هذا الزر فإنك تنتقل إلى الأماكن التي يمكنك تحديدها من خلال زر الفأرة بسهولة، الضغط كأنك تضغط مثلاً على زر Tab. مفتاح F7 : في برامج Office عندما تضغط على هذا الزر فإنك ستفعل بشكل اوتوماتيكي مراجعة الأخطاء الإملائية وغيرها من الأمور  ولكن في معظم البرامج فإن هذا الزر لا يقوم بأي عمل . مفتاح F8 : في نسخ ويندوز القديمة عندما كنت تضغط على هذا الزر أثناء تشغيل جهاز الكومبيوتر فإنه يرسلك بشكل تلقائي إلى وضع الإقلاع الآمن Safe Mood لتتمكن من الوصول إلى جهاز الكومبيوتر وإستخدامه بآمان وحل المشاكل التي قد تظهر في عملية التشغيل . في برنامج مايكروسوفت Word يقوم هذا البرنامج بشكل اساسي بتظليل الكلمة أو الفقرة على حسب عدد الضغطات . مفتاح  F9 : الضغط على هذا الزر في مايكروسوفت ورد سيسمح لك بملئ البيانات الموجودة في الـنموذج إن كان هناك مثلها في هذا المستند وفي Excel سيسمح لك بتغيير القيمة للخلية التي تقف عندها. مفتاح F10 : في مجموعة برامج مايكروسوفت يقوم هذا الزر بإظهار شريط الأدوات إن كنت قد قمت بإخفاءه مفتاح F11 : بشكل عام يقوم هذا الزر بتكيبر شاشة العرض الخاصة بكل البرامج وجميع البرامج المستخدمة مهما كانت وبالتأكيد إستخدمت هذا الزر في مرة او أخرى . مفتاح F12 : يعتبر هذا الزر كإختصار لأختيار Save As الموجوده في جميع البرامج تقريباً، ضغط زر ctrl معه سيقوم بإظهار مربع حوار فتح ملف جديد وضغط Shift معه سيقوم بحفظ المستند بأكمله.
مفاتيح F

مفتاح F1 :

يختص هذا الزر بشكل عام بفتح دليل المساعدة لنظام ويندوز أو لأي برنامج تستخدمه، سيقوم هذا الزر بفتح إما نافذة المساعدة الخاصة بالبرنامج أو صفحة المساعدة على الإنترنت.
في بعض الأجهزة يمكنك إستخدام هذا المفتاح للدخول إلى إعدادات الـ Bios.

مفتاح F2 :

يعمل هذا الزر ببساطة في نظام ويندوز على تغيير إسم الملف أو المجلد الذي تضغط عليه، فعندما تضغط على مجلد أو ملف ما وتضغط على زر F2 سيقوم هذا الزر بتغيير إسم المجلد مباشرةً.
في برنامج Microsoft Word الضغط على زري Ctrl + F2 يسمح لك برؤية صفحة الطباعة أو مراجعة صفحة الطباعة قبل البدء بطباعتها .

مفتاح F3 :

في معظم البرامج يعمل هذا الزر على تفعيل إختيار البحث حيث يمكنك من خلاله البحث داخل جهاز الكومبيوتر الخاص بك وداخل المجلد الذي تكون فيه أو داخل صفحة الإنترنت التي تتصفحها .

مفتاح F4 :

يعتبر هذا الزر هو الأشهر على الإطلاق وإستخدامه معروف للغاية غالبا يستخدم مع زر Ctrl على لوحة المفاتيح، فعندما تضغط على الزرين معاً فإنك تغلق أي برنامج مفتوح حتى لو كان خاص بنظام التشغيل نفسه .
بعيداً عن إستخدامه مع زر Ctrl فإن إستخدام هذا المفتاح بمفرده يجعلك تتوجه إلى شريط العنوان في اي برنامج .

مفتاح F5 :

إستخدام هذا الزر بشكل اساسي يكون لتحديث الصفحة التي تتصفحها حتى لو كانت سطح المكتب فعندما تضغط عليه بشكل مستمر فإن الصفحة سيتم تحديثها ، في برامج Office الضغط على هذا الزر يجعلك تنتقل بشكل تلقائي ومباشر إلى مربع البحث أو الذهاب إلى.

مفتاح F6 :

عندما تضغط على هذا الزر فإنك تنتقل إلى الأماكن التي يمكنك تحديدها من خلال زر الفأرة بسهولة، الضغط كأنك تضغط مثلاً على زر Tab.

مفتاح F7 :

في برامج Office عندما تضغط على هذا الزر فإنك ستفعل بشكل اوتوماتيكي مراجعة الأخطاء الإملائية وغيرها من الأمور ولكن في معظم البرامج فإن هذا الزر لا يقوم بأي عمل .

مفتاح F8 :

في نسخ ويندوز القديمة عندما كنت تضغط على هذا الزر أثناء تشغيل جهاز الكومبيوتر فإنه يرسلك بشكل تلقائي إلى وضع الإقلاع الآمن Safe Mood لتتمكن من الوصول إلى جهاز الكومبيوتر وإستخدامه بآمان وحل المشاكل التي قد تظهر في عملية التشغيل .
في برنامج مايكروسوفت Word يقوم هذا البرنامج بشكل اساسي بتظليل الكلمة أو الفقرة على حسب عدد الضغطات .

مفتاح F9 :

الضغط على هذا الزر في مايكروسوفت ورد سيسمح لك بملئ البيانات الموجودة في الـنموذج إن كان هناك مثلها في هذا المستند وفي Excel سيسمح لك بتغيير القيمة للخلية التي تقف عندها.

مفتاح F10 :

في مجموعة برامج مايكروسوفت يقوم هذا الزر بإظهار شريط الأدوات إن كنت قد قمت بإخفاءه

مفتاح F11 :

بشكل عام يقوم هذا الزر بتكيبر شاشة العرض الخاصة بكل البرامج وجميع البرامج المستخدمة مهما كانت وبالتأكيد إستخدمت هذا الزر في مرة او أخرى .

مفتاح F12 :

يعتبر هذا الزر كإختصار لأختيار Save As الموجوده في جميع البرامج تقريباً، ضغط زر ctrl معه سيقوم بإظهار مربع حوار فتح ملف جديد وضغط Shift معه سيقوم بحفظ المستند بأكمله.

نتمنى ان تكونوا قد تعرفتوا على مهام هذه الأزرار .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة