U3F1ZWV6ZTEyMjk5OTQ0MjkwNjI1X0ZyZWU3NzU5ODY4NDQ1MTIw

ما هي برامج sandbox ؟؟

برامج الساند بوكس (sandbox)

برامج الساند بوكس (sandbox)


هل تعلم ان ليس جميع البرامج التي تقوم بتنزيلها اليوم امن، ولا يمكنك الوثوق بها، وخاصة البرامج المجانية، تصنف البرامج المجانية من اكثر البرامج التي تحتوي على برمجيات خبيثة ( virus او malware ) كما يطلق عليه باللغة الأنجليزية، نعم ياصديقي قد يحدث كل هذا اثناء تنزيل البرامج ، حيث يتم الوصول الى معلوماتك وبياناتك عن طريق فيروسات و يتم اختراق جهازك، ولتجنب ذالك اليوم سوف اقدم لك برامج sandbox تحميك من هذه البرمجيات الخبيثة.

ماهي برامج sandbox ؟

من خلال هذه البرامج يتم انشاء فضاء مستقل و محاصر في الجهاز عن الذاكرة الرئيسية و البيانات الخاص بك، لتثبيت وتشغيل برامج غير موثوقة جديدة بحيث لا تؤثر على نظام التشغيل الأساسي، يمكنك أيضًا الاتصال بـ Sandboxing كعلاج أمني بسبب ظاهريته ، التي لا تسمح للتطبيقات بالوصول إلى الملفات الشخصية أو الجهاز الأصلي.
علاوة على ذلك ، سيتم إنشاء ذاكرة افتراضية منفصلة ومساحة لهذه التطبيقات وسيظل أي اتصال بين نظام التشغيل والتطبيقات لا شيء. الآن قد تفهم لماذا يعد تنزيل برنامج sandbox فكرة جيدة.

أفضل 5 برامج Sandboxing ل نظام ويندوز 7/8/10

قم بحماية جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows من أي محتوى ضار أثناء تشغيل التطبيقات من خلال برامج Sandboxing أدناه.

1.برنامج Sandboxie :

واحد من البرامج الأكثر شعبية ويندوز 10، ويشرح البرامج ملحوظة من التشغيل على جهاز الكمبيوتر مفتوحا بمفرده. بالاضافة الى ذلك، انها خفيفة الوزن ويوفر مساحة على جهازك.
سندبوإكسي يساعد في إدارة رسائل البريد الإلكتروني من دون أي قلق من هجمات التصيد، ويمنع المواقع من لمس بياناتك الشخصية وتحافظ على النظام العام المحمية.
على الرغم من أن النسخة المجانية التي لا تصاحب الميزات الرئيسية، يمكنك الذهاب لالإصدارات المدفوعة للاستمتاع مثل برامج القسري، ملاعب من الرمل متعددة، الخ

2. برنامج Bitbox :

في بعض الحلات عند النقر فوق وصلة خبيثة عن طريق الخطأ أثناء التصفح وقبل أن تدرك، فيروسات أو أحصنة طروادة قد قدمت بالفعل طريقها إلى PC. للهروب من هذا المشهد، Bitbox هو أداة مجانية وغير التقليدية التي يمكن تركيبها في البيئة الافتراضية الخاصة بك.
وهو يعمل على متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس . الآن كل ما يحدث في هذا فيرتثلبوإكس، حيث من خلال هذا البرنامج يمكنك التخلص من أي نشاط مشبوه،وإعادة تعيين المتصفح تلقائيا أثناء إزالة كل تاريخ وراء ادوات الخبيثة.

3. برنامج BufferZone :

الهدف من تحميل هذا البرنامج sandbox للكمبيوتر ويندوز الخاص بك هو حماية من مصادر غير موثوق والتهديدات والعناصر الضارة معزولة عن البيانات الخاصة بك. ليس فقط التصفح الآمن هو ميزة فعالة واحدة، ولكن تشغيل USB أو DVD مرفقات أيضا من خلال برنامج لفحص أي تهديدات محتملة. كما يمكنك تحديد البرامج ووضعها في منطقة الظاهرية، BufferZone يتحقق من خلال ذلك، ولا تسمح لأي اداة الخارجية الوصول الى محرك القرص الثابت.

4. برنامج Shade Sandbox :

يتميز بواجهة بسيطة جدًا للمستخدمين ، يمكنك ببساطة استخدام ميزة "السحب و اضافة البرامج" على النظام الأساسي. بمجرد وضع التطبيقات فيه ، ستعمل هذه التطبيقات في بيئة افتراضية كلما فتحتها. ستظل الآن بلا أي ضغوط حيث أن جميع محفوظات الاستعراض وملفات تعريف الارتباط والتسجيل وما إلى ذلك ستظل بعيدة عن الجهاز الحقيقي.
ما عليك سوى إضافة العديد من التطبيقات التي ترغب في استخدامها والسماح للفيروس بالتورط في هذه البيئة المعبأة ، دون الهروب إلى الكتلة الرئيسية.

5. برنامج Time Freeze :

برنامج حماية و تجميد نظام التشغيل ويندوز، تولويز تايم فريز تطبيق مجاني يساعدك على تجميد النظام و المحافظة على كفائة جهاز الكمبيوتر و حمايته من مشاكل إنهيار النظام، عملية تجميد النظام هي عملية مهمة و مفيدة للمحافظ على نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر، بمجرد تجميد النظام سيكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك محمي من جميع انواع التغييرات التي تحدث على النظام أثناء الجلوس و العمل بالكمبيوتر، أيضا يصبح النظام محمي من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة و إذا حدثت مشكلة بالنظام بسبب فايروس أو برنامج ضار يمكنك فقط إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر و استعادة النظام (System Restore) الى حالته الطبيعة و بالتحديد يعود الى الوقت الأول الذي قمت فيه بتجميد النظام.لذلك ، بمجرد الانتهاء من العمل ، لا يتم حفظ أي من بياناتك أو حظر الاتصال بين العالمين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة