U3F1ZWV6ZTEyMjk5OTQ0MjkwNjI1X0ZyZWU3NzU5ODY4NDQ1MTIw

أفضل 7 بدائل للفيسبوك لعام 2021

سواء كنت جزءًا من جمهور #DeleteFacebook أو حركة "Time Well Spent" ، فهذه هي أفضل البدائل لأكبر شبكة اجتماعية في العالم.

لم يكن Facebook ممتعًا جدًا في السنوات القليلة الماضية. من القتال السياسي إلى الأخبار المزيفة إلى المخاوف المتعلقة بالخصوصية ، يقوم العديد من المستخدمين بتسجيل الدخول بشكل أقل بينما يقوم الآخرون بحذف حساباتهم تمامًا. بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون فيسبوك بشكل أساسي اليوم ولكنهم يبحثون عن بدائل لفيسبوك قمنا بتجميع قائمة بأفضل الخيارات - من المنافسين الأكثر شهرة إلى عدد قليل من أحدث الشركات الناشئة.

على الرغم من عدم وجود بديل حقيقي لـ Facebook ، فأنت لا تبحث عنه حقًا على أي حال. أنت جاهز لشيء مختلف - نظام أساسي للشبكات الاجتماعية يعرف فيه الجميع اسمك ولن يتم التصيد بك للنشر. تعد تطبيقات الوسائط الاجتماعية التالية بميزات مثل استهداف أقل للإعلان ، وأخبار أقل كذب ، ومزيد من الأمان ، بحيث يمكن للمستخدمين مشاركة التحديثات ، وقراءة العناوين ، والتواصل بثقة أكبر في أمانهم وخصوصيتهم.

أفضل 7 بدائل للفيسبوك لعام 2021


أفضل 7 بدائل للفيسبوك لعام 2021 :

1- تويتر Twitter

المزايا: يعد Twitter منصة رائعة لبث أفكارك إلى جمهور أوسع والتقاط الأخبار العاجلة.

السلبيات: كن موجزًا لأنك مقيد بـ 280 حرفًا لتحديثات الحالة.

أخذ Twitter الميزة الأساسية لـ Facebook - تحديث الحالة - ودمجها في تطبيقه الخاص. أصبحت منذ ذلك الحين منصة للمشاهير والسياسيين لنشر كل أفكارهم وصورهم وفيديوهاتهم. العديد من هذه القصص تصبح قصصًا إخبارية في حد ذاتها. عند الحديث عن الأخبار ، أصبح Twitter موجزًا إخباريًا ممتازًا حيث تنشر معظم المؤسسات الإعلامية الأخبار العاجلة هناك. فقط تأكد من أنك تتابع المنشورات التي تثق بها وتجنب التعليقات والردود في معظم الحالات. على Twitter ، يمكنك أيضًا بث أفكارك المكونة من 280 حرفًا علنًا أو جعل حسابك خاصًا حتى يتمكن المتابعون الذين تقبلهم فقط من رؤية نشاطك.

2- إنستغرام Instagram

ميزات: يبقيك Instagram على اتصال بالجانب الأسعد / الأجمل / الأصدقاء والعائلة من شبكتك الاجتماعية.

سلبيات: ستظل تدعم النتيجة النهائية لفيسبوك إذا كان هذا شيء تحاول تجنبه.

لقد جعل الكثير من الأشخاص الذين فروا من Facebook من Instagram منزلهم الجديد - ولم يدعوا حقيقة أن Facebook يمتلك الخدمة منذ عام 2012 توقفهم. يُعرف Instagram بأنه المكان المناسب لنشر صور الوجبات وغروب الشمس والسفر والحيوانات الأليفة. ينشر الكثيرون أيضًا صورًا ذاتية تم تعديلها بعناية بحيث يتعذر التعرف عليها. ينشر آخرون مقاطع فيديو أو قصصًا تشبه Snapchat تعرض 24 ساعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي في نهاية اليوم. مثل Twitter ، من الممتع متابعة المشاهير على Instagram - ومن خلال صورهم شاهد كيف يعيش النصف الآخر. على Instagram ، يمكنك النشر علنًا أو مشاركة القصص مع أصدقاء محددين أو النشر بشكل خاص.

3- سناب شات Snapchat

المزايا: يعد Snapchat رائعًا لإرسال المزيد من الرسائل الخاصة التي لا تبقى على الإنترنت إلى أجل غير مسمى.

العيوب: لا يتمتع Snapchat بتجربة مستخدم بديهية للغاية وهو يروق في الغالب للجمهور الأصغر سنًا ، والذي يبدو أنه يستخدمه بشكل أقل منذ ظهور قصص Instagram.

ربما بدأ Snapchat كمنصة مناهضة لـ Facebook لإرسال رسائل صور محو ذاتيًا إلى سكان أصغر سنًا وأكثر وعيًا بالخصوصية. لكنها سرعان ما أصبحت منصة اجتماعية أكثر ثراءً بالميزات ، ومليئة بفلاتر الوجه الأبله ، وعلامات الصور الجغرافية ، والقصص الإخبارية القصيرة من المؤسسات الإعلامية الكبرى.

4- بنترست Pinterest

الإيجابيات: يوفر Pinterest لوحات أفكار رائعة لإلهام ملابسك أو وجبتك أو إجازتك أو حفل زفافك التالي.

السلبيات: تظل معظم الأفكار طموحة وتكلفتها باهظة أو باهظة للوقت بحيث يتعذر تنفيذها في الحياة اليومية.

ربما لا تهتم بما يفكر فيه أو يفعله كل فرد في مجموعة "الأصدقاء" كل دقيقة من اليوم. لقد حصلت على ما يكفي من ذلك على Facebook على مر السنين. بدلاً من ذلك ، أنت تبحث عن إلهام التصميم لحفل الزفاف الخاص بك ، ووصفات العشاء هذا الأسبوع ، وأفكار السفر لرحلتك القادمة. مهما كانت اهتماماتك ، ستجدها على موقع Pinterest. إحدى ميزات Pinterest الأكثر إثارة للاهتمام هي Pinterest Lens ، والتي تتيح لك التقاط صورة لأي شيء يروق لك في العالم الحقيقي ثم يوضح لك كيفية الشراء أو الإنشاء أو القيام بذلك بنفسك. يمكنك مشاركة منشوراتك أو دبابيسك علنًا أو إخفاء دبابيسك ، أو حتى إخفاء حسابك من محركات البحث.

5- لينكد إن LinkedIn

الإيجابيات: LinkedIn هو المكان المناسب للتواصل مع زملاء العمل والعثور على فرص عمل جديدة.

السلبيات: إذا كنت تستخدم LinkedIn للمراسلة ، فلا تتفاجأ إذا كنت تنتظر أسابيع للردود إلا إذا كنت تراسل شخصًا ما في الموارد البشرية أو باحثًا عن عمل موجود على LinkedIn كل يوم.

LinkedIn هو المكان الذي تذهب إليه للبحث عن وظيفة ، ولكنه أيضًا مكان رائع للتواصل مع الزملاء ، والبقاء على اطلاع دائم بمجال عملك ، ومتابعة المؤثرين في مجالك ، الذين يمكنهم إلهامك للارتقاء بحياتك المهنية إلى المستوى التالي. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن LinkedIn هو موقع اجتماعي احترافي ، لذا يجب أن تكون منشوراتك ، سواء كانت تحديثات حالة أو صورًا أو روابط لمقالات ، آمنة للعمل. يسمح لك LinkedIn بالتحكم في كيفية رؤية الآخرين لملفك الشخصي ومعلومات الشبكة بالإضافة إلى نشاط ملفك الشخصي.

6- Nextdoor

الإيجابيات: يعد Nextdoor رائعًا لمراقبة الأشخاص والنشاط في مجتمعك المحلي.

السلبيات: التطبيق الذي يركز على الحي ليس مفيدًا لمواكبة الأحداث المدنية أو الوطنية أو العالمية ، وفي كثير من الأحيان يجذب المستخدمين الذين يرغبون فقط في التعبير عن الأشياء التافهة.

يعد تطبيق Nextdoor المحمول لنظامي التشغيل Android و iOS طريقة رائعة للأشخاص لمواكبة جونز أو كارداشيان أو أي شخص آخر في منطقتك. سواء كنت ترغب في تكوين صداقات مع جيرانك ؛ يتطلعون إلى بيع أغراضك بسهولة ؛ تريد استئجار جليسة أطفال أو جليسة منزل أو مشاية كلاب ؛ أو احصل على معلومات حول مبيعات الفناء ، فقد يكون ما تحتاجه قريبًا من جارك على بعد بضعة أبواب. أصبح Nextdoor أيضًا مكانًا شائعًا للمنشورات التي تنبه المستخدمين إلى النشاط الإجرامي القريب ولمشاركة المعلومات الهامة أثناء الزلزال أو الفيضانات ، على سبيل المثال.

لضمان عدم دخول الغرباء ، يتحقق Nextdoor من حسابات المستخدمين بعد التأكد من أنهم يعيشون في عناوينهم إما عن طريق إرسال بطاقة بريدية مع رمز التأكيد للمستخدمين أو إرسال الرمز إلى هاتف مرتبط بعنوان منزلهم.

7- فيرو Vero

الإيجابيات: يسمح Vero للمستهلكين بمزيد من التحكم في خصوصيتهم.

السلبيات: نظرًا لأنه من غير المحتمل أن يستخدم معظم أصدقائك وعائلتك وزملائك في العمل Vero ، فلن تتمكن من مواكبة ذلك من خلال تطبيق الشبكة الاجتماعية هذا ما لم تتمكن من إقناعهم بالقيام بذلك.

يسمح Vero للمستخدمين بتحديد من يرى أي من منشوراتهم. حدد المستخدمين الذين يرون أحدث صورة لك أو رابط أغنية أو توصية فيلم أو قصة إخبارية في موجز الأخبار الخاص بهم عن طريق تنظيم شبكتك عن طريق المعارف أو الأصدقاء أو الأصدقاء المقربين. في التطبيق ، يمكن للمستخدمين أيضًا إرسال رسائل إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة