U3F1ZWV6ZTEyMjk5OTQ0MjkwNjI1X0ZyZWU3NzU5ODY4NDQ1MTIw

أفضل متصفحات ويب مجانية و اضافاتها 2021

أفضل متصفحات الويب 2021

دليلك إلى أفضل متصفحات الويب لاستخدامها مع أجهزة الكمبيوتر والهواتف والأجهزة اللوحية.

بعد إطلاق Windows 10 في عام 2015 ، عرضت Microsoft عليك الاختيار بين مستعرض Edge الجديد و Internet Explorer القديم. ومع ذلك ، منذ إطلاق Edge الجديد المستند إلى Chromium في يناير 2020 ، ارتفع مستوى التخلص التدريجي من Internet Explorer إلى حد كبير. نظرًا لأن Microsoft لم تعد تدعمها اعتبارًا من 17 أغسطس 2021 ، فإننا نحث الأشخاص على التبديل إلى أحد البدائل في هذه الجولة قبل ذلك الحين.

تشجعك Apple و Google أيضًا على استخدام Safari و Chrome على الأنظمة الأساسية الخاصة بهما ، على الرغم من وجود الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة للتنزيل مثل Windows.

لا يوجد حد لعدد ما يمكنك تثبيته في وقت واحد ، على الرغم من أنه من المهم على الأرجح تعيين واحد كمتصفح افتراضي. سيكون هذا هو المتصفح الذي سيتم فتح الروابط من تطبيقات المراسلة ورسائل البريد الإلكتروني.

  فيما يلي الأكثر شيوعًا:


Google Chrome ، إذن ، هو المتصفح الأكثر استخدامًا إلى حد بعيد ، حيث يمثل أكثر من نصف حركة مرور الويب ، يليه Safari في المرتبة الثانية. جاء Edge و Internet Explorer في المركز الثالث. يأتي Firefox في المركز الرابع ، في حين أن حصة Opera بنسبة 1.5٪ في السوق أقل مما كانت عليه في السنوات الأخيرة.


تقدم Google ليس مفاجئًا للغاية ، ولكن حقيقة استمرار هيمنتها قد يكون لها علاقة بالتغييرات التي تم إدخالها مرة أخرى في فبراير 2018 والتي شهدت حظر Google افتراضيًا للإعلانات التي تنتهك معايير Coalition for Better Ads. وهذا يعني - بدون مدخلاتك - إزالة الإعلانات بملء الصفحة والعد التنازلي ، بالإضافة إلى الإعلانات التي تعمل تلقائيًا للصوت والفيديو. هذا يجعل تجربة المستخدم أفضل بشكل عام ويسرع وقت تحميل الصفحة.


ميزات مثل Dark Mode ، والتكامل المباشر مع خدمات Google الشائعة ، ومكتبة ممتازة من الإضافات ، من غير المرجح أن يتم هزيمة Chrome في أي وقت قريبًا.


أعادت Microsoft بناء متصفح Edge الخاص بها باستخدام Chromium (الإصدار مفتوح المصدر لمتصفح Chrome من Google) ، مما يجعله أسرع بمرتين من متصفح Edge القديم ويسمح لك باستخدام ملحقات Chrome. ومع ذلك ، من الصعب تصديق أن أي من مستخدمي Chrome سيتحولون إليه لأنه ببساطة لا يوجد حافز كافٍ للقيام بذلك.


في الواقع ، الميزة الحقيقية الوحيدة - وهذا حقًا للشركات - هي أن Edge الجديد يمكنه تحميل مواقع الويب القديمة في "وضع IE" مما يعني أنه لا يتعين عليهم تشغيل الإصدارات القديمة من Internet Explorer.

ما هو أفضل متصفح ويب؟

لا يمكنك دائمًا تصديق الإحصائيات ، ولا تتفق جميع الاستطلاعات مع هذا. NetMarketShare ، على سبيل المثال ، يقول إن Chrome لديه حصة إجمالية تبلغ 69 ٪ ويضع Edge في المرتبة الثانية.


فقط لأن المزيد من الأشخاص يستخدمون متصفحًا معينًا ، فهذا لا يجعله "الأفضل". إنه مقياس واحد فقط ، وهناك مقاييس أخرى بالطبع.


تقوم Google و Mozilla و Microsoft و Apple وغيرها أيضًا بإضافة ميزات وتغييرها وإزالتها في تلك التحديثات المنتظمة ، لذلك في المناسبات الفردية ، تختفي الميزة التي كانت سبب استخدام متصفح معين بين عشية وضحاها.


حتى لو كان المتصفح أفضل من منافسيه بسبب الأداء أو الأمان أو الميزات ، فكلها مجانية ولا يوجد حد لعدد ما يمكنك تثبيته أو تشغيله في نفس الوقت. لذلك بينما يتفق الكثيرون عندما نقول إن Google Chrome هو أفضل متصفح ويب ، فلا يوجد ما يمنعك من استخدام خمسة أو ستة متصفحات مختلفة.


عندما تتصفح الإنترنت ، ستجد إعلانًا هنا وإعلانًا هناك ، وإعلانًا في أسفل الشاشة ، وإعلانًا في الشريط العلوي وآخر على اليمين وآخر على اليسار ، ونافذة منبثقة ونافذة يتم فتح نافذة جديدة ، وعندما تنقر بالماوس ، تفتح نافذة جديدة وهكذا. تجمع هذه المقالة بعض الإضافات للمتصفحات القائمة على الكروم ، مثل Google Chrome أو Microsoft Edge أو Brave أو أي متصفح آخر مبني على نواة الكروميوم (chromium).

وجميع هذه المتصفحات تقدم أداءً وتوافقًا لائقين. يعرضون جميعًا حفظ كلمات المرور الخاصة بك وبغض النظر عن Internet Explorer (وإلى حد ما Microsoft Edge) ، سيقومون بمزامنة البيانات والمفضلات وعلامات التبويب الخاصة بك بين أجهزة كمبيوتر وأجهزة متعددة حتى تتمكن من الحصول على هاتفك ومتابعة القراءة من حيث توقفت الكمبيوتر المحمول الخاص بك.


تدعم جميعها الإضافات والوظائف الإضافية حتى تتمكن من إضافة ميزات واختصارات وعناصر واجهة مستخدم محددة.

7 إضافات المتصفح التي توفر الحماية والخصوصية للمستخدمين

اضافات,إضافات,متصفح,اضافات متصفح,اضافات رائعة لمتصفح كروم,اضافات كروم,إضافات لمتصفح كروم,أفضل 5 أضافات لمتصفح جوجل كروم,أفضل 10 إضافات لمتصفح,اضافات جوجل كروم,تثبيت إضافات متصفح كروم على أندرويد,افضل اضافات متصفح جوجل كروم,متصفح جوجل كروم,افضل اضافة لمتصفح جوجل,إضافات المتصفح,اضافات متصفح كروم,متصفح كروم,افضل اضافات لمتصفح قوقل كروم,اضافات المتصفح,اضافات متصفح جوجل كروم,افضل اضافات جوجل كروم,إضافات متصفح,إضافات مفيدة,اضافة المتصفح,اضافات للمتصفح,إضافات رائعة للمتصفح,عشر إضافات لمتصفح كروم
Browser extensions
إذا لم يكن هناك امتداد معين متاحًا في متصفحك المفضل ، فما عليك سوى التحقق ومعرفة ما إذا كان متاحًا لمتصفح آخر. وبالمثل ، إذا كان موقع الويب لا يُعرض بشكل صحيح أو لا يعمل في أحد المستعرضات ، فجرّب متصفحًا آخر. هذه هي الأسباب الأكثر شيوعًا لاستخدامنا لأكثر من متصفح واحد.

1- إضافة Ad-blocker

المخاطر التي قد تأتي من الإعلانات كما هو الحال في Malvertising أو Adware ، حيث قد يتم اختراق الموقع وإغراقه بالإعلانات الضارة والخبيثة ، حيث يكفي أحيانًا النقر فوق الإعلان لاختراق متصفحك أو إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى ، لجمع معلومات عنك ومن ثم القرصنة الخاصة بك ، أو في بعض البرامج الضارة فقط ، يكفيك أن تزور الموقع دون النقر فوق أي شيء ، أو في أفضل الأحوال لجمع معلومات عنك وعن سلوك التصفح الخاص بك والمواقع التي تزورها وغيرها من الأنشطة الضارة التي قد تؤثر عليك فقط من الإعلانات ، على الرغم من شرعية الإعلانات وخاصة إعلانات Google Adsense ، وأصبحت مصدر رزق لآلاف إن لم يكن ملايين الأشخاص حول العالم ، والذين الإيرادات هي فقط من زيارة موقعهم ومشاهدة الإعلانات ، ولكن ظهور الإعلانات الضارة وما يصاحبها من عمليات اختراق ومشاكل وبرامج ضارة أدت إلى أن تصبح هذه الإعلانات مصدر قلق وإزعاج eryone ويجب حظره. ، (لقد ترددت في البداية في إضافة هذه الإضافة لأنها قد تسبب ضررًا لأصحاب مواقع الويب ، ولكن كخطة لحماية شخص ما لجهازه وخصوصيته أمر لا بد منه).

وهنا يأتي دور Ad-Blocker ، وهي وظيفة إضافية مخصصة للمتصفحات تسمى (Add-ons / Extension) تعمل على معظم المتصفحات الشائعة (Chrome و Safari و Mozilla و Internet Explorer) وتعمل في معظم الأنظمة (Windows - Linux - Android - iOS) وهي أدوات تزيل الإعلانات أثناء تصفح الإنترنت.

تثبيتها سهل ، فقط قم بكتابة اسم المتصفح واسم النظام في جوجل ، ثم إضافة كلمة Ad-blocker ، وأشهر هذه الأدوات هو Ad-Block ، في أغلب الأحيان يكفي النقر عليها فقط. سيثبت وينشط نفسه.

البديل الأكثر قوة ويعمل على عزل الإعلانات بشكل أكثر صرامة هو uBlock Origin.

2- إضافة Ghostery:

تعمل هذه الإضافة على منع التتبع من قبل شركات الإعلان وشركائهم أو أي طرف ثالث بطريقة ممتازة ، وبالتالي ستوفر بعض الوقت أثناء تحميل الصفحة ، كما أنها تعمل على توفير بعض الخصوصية أثناء التصفح.

3- إضافة HTTPS Everywhere:

لشرح هذا الامتداد ، دعنا نعرف أولاً أن هناك بروتوكولين لنقل البيانات عبر الإنترنت من الخادم إلى كمبيوتر المستخدم عبر المتصفحات ، وهما http و https.

البروتوكول الأول ، http ، هو اختصار لـ Hypertext Transfer Protocol.

البروتوكول الثاني ، https ، وهو اختصار لـ Hypertext Transfer Protocol Secure ، هو مزيج من بروتوكول http السابق وبروتوكول SSL / TLS ، مما يؤدي إلى إنشاء قناة مشفرة وآمنة بين المستخدم وخادم الإنترنت من أجل نقل بيانات http فى خلال ذلك.

يوفر أي بروتوكول https حماية ومزيدًا من الخصوصية للمستخدمين أثناء تصفح الإنترنت.

هنا يأتي امتداد https في كل مكان ، والذي يقوم بتشفير الاتصال ويجبر الموقع على استخدام بروتوكول https بدلاً من http ، وبالتالي إذا كانت جميع الاتصالات آمنة ومشفرة عبر https ، فلن يتمكن المعترض من قراءتها في حالة أن يتم اعتراض البيانات المرسلة والمستلمة لأنها ستكون بيانات مشفرة وغير مشفرة. من المفهوم أن هذا المعترض قد يكون متسللًا أو طرفًا ثالثًا أو مزود اتصالات أو حكومة ، إلخ.

4- أضف مدير ملفات تعريف الارتباط الفانيليا (Vanilla Cookie Manager) :

تعمل هذه الوظيفة الإضافية من خلال السماح للمستخدم بحذف ملفات تعريف الارتباط غير المرغوب فيها ، ويمكنك تعيين هذا الامتداد لحظر ملفات تعريف الارتباط تمامًا أو حذف ملفات تعريف الارتباط لأي طرف ثالث ، وبالتالي ستضيف هذه الوظيفة الإضافية طبقة من الخصوصية للمستخدمين لمنع مواقع الويب من التجميع معلومات عنها.

من الممكن أيضًا إدارة وإنشاء قوائم بيضاء حيث يتم وضع قائمة بالمواقع التي يمكنها استخدام ملفات تعريف الارتباط.

5- إضافة MinerBlock:

تمنع هذه الوظيفة الإضافية مواقع الويب الضارة من استغلال موارد الجهاز في تعدين العملات المشفرة دون علم المستخدم ، وقد رأينا كيف يستغل المتسللون موارد الأجهزة في التنقيب أو اختراق مواقع الويب المعروفة وزرع البرامج النصية الخبيثة التي يتم تعدينها ، ولكن مع هذه الوظيفة الإضافية ستستغل لن يكون ممكنا بعد اليوم.

6- تعطيل جافا سكريبت:

بالإضافة إلى ما سبق ، ينصح البعض بتعطيل JavaScript في المتصفح ، لمن لا يعرف ماهية Javascript ، فهي لغة برمجة تستخدم في بناء المواقع وجعل المواقع أكثر تفاعلاً مع المستخدم ، ومع مرور الوقت. انتشاره وسهولته وكثرة مكاتبه ، أصبح العمود الفقري للإنترنت ويكاد يكون من المستحيل أن يكون لديك موقع اليوم لا يستخدم جافا سكريبت ، وبسبب قوة جافا سكريبت ، فقد أصبحت وسيلة للضرر والسرقة والاختراق وجمع المعلومات سرًا وزرع ونشر البرمجيات الخبيثة والعديد من الأمور غير الأخلاقية ، لذلك تحول عدد من خبراء الحماية لتعطيل جافا سكريبت ، رغم أنها قد تكون خطوة مهمة للحماية ونقلة نوعية. لا يتم توفيره من قبل أي متصفح أو وظيفة إضافية ، إلا أنه قد يخرب أي موقع تزوره ، وقد لا يتم عرض الموقع في المتصفح بشكل صحيح ، وفي بعض الأحيان قد لا يعمل الموقع في المقام الأول ، أو إذا كان الموقع يعلم أن الزائر قام بتعطيل الجافا سكريبت ، فلن يعمل الموقع وسيقوم بإرسال رسالة للمستخدم تخبره بضرورة تفعيل جافا سكريبت ، وإلا فلن يفتح الموقع ، أو قد يعمل الموقع بميزات معيبة أو قد يفقد الموقع. الكثير من التنظيم والجماليات ، لذا قم بتعطيل سيف جافا سكريبت ذو الحدين.

ومن مزايا تعطيل Javascript أيضًا أن تحميل الصفحة سيستغرق بضع ثوانٍ أو أجزاء من الثانية ، وليس أكثر لأنه لن يتم تحميل الكثير من الإعلانات والصور والملفات ، وسيؤدي استخدام المتصفح لموارد الجهاز يتم تقليله بشكل كبير.

من واقع تجربتي ، كان تعطيل جافا سكريبت سيئًا للغاية في البداية ، ولكن مع مرور الوقت أصبحت تجربة جميلة ومبتكرة ، خاصة فيما يتعلق بمسألة السرعة والحماية ، لدرجة أنني أصبحت أول ما أفعله بعد تثبيت أي متصفح هو تعطيل JavaScript ، وبالنسبة للمواقع الموثوقة التي تعمل فقط مع Javascript ، أضعها في القائمة البيضاء للمتصفح ، أي أن JavaScript نشط فقط في هذا الموقع ، على سبيل المثال Facebook أو Hotmail وبعض المواقع التي أثق بها ولن تعمل من خلال تعطيل جافا سكريبت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة