U3F1ZWV6ZTEyMjk5OTQ0MjkwNjI1X0ZyZWU3NzU5ODY4NDQ1MTIw

فوائد وإيجابيات وميزات تويتر وواتساب2021

فوائد وإيجابيات تويتر (Twitter)

فوائد وإيجابيات تويتر (Twitter) , تويتر

ما هو تويتر؟

يعد Twitter أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التفاعلية المجانية ، حيث يستخدمه اليوم أكثر من 500 مليون شخص. تم إطلاقه في عام 2006 ويحمل رمز الطائر الأزرق. إشارة إلى التغريدات ، حيث تمكن مستخدميها من التعبير عن آرائهم أو التغريد بآرائهم ومشاركتها مع المتابعين. يمكن كتابة 280 حرفًا كحد أقصى في كل ملاحظة. في الوقت نفسه ، يمكنك إنشاء سلسلة من التغريدات ، إذا لم تكن راضيًا عن 280 حرفًا مسموحًا بها. تم اختيار مؤسسه من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

متى ظهر تويتر ؟

ظهر موقع تويتر في مطلع عام 2006 على شكل مشروع بحثي أجرته شركة الصوتيات الأمريكية ، ثم قامت الشركة بإطلاقه رسميًا للمستخدمين في شهرأكتوبر من العام نفسه ، وبدأ الموقع بالانتشار كخدمة وسائط اجتماعية جديدة تقدم خدمة تدوين صغيرة في عام 2007 م ، وفي أبريل من عام 2007 قامت شركة الصوت بفصل الخدمة عن الشركة وأنشأت شركة جديدة تسمى Twitter ، وبدأ فهرس بحث Google في ديسمبر 2009 م بعرض نتائج البحث الفوري لمدخلات المستخدمين على تويتر.

ما هي فوائد تويتر؟

هناك العديد من الميزات التي تميز تويتر عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، ومنها:

1- يمكنك من خلاله متابعة أي شخص تهتم به سواء كان صديقك أو أحد أقاربك أو شخص مشهور أو جهة كجريدة أو مؤسسة أو جامعة أو غيرها. حتى تتمكن من رؤية ومشاركة آخر الأخبار التي ينشرونها.

2- عبر عن آرائك ومعتقداتك حول أي موضوع يدور في ذهنك ، سواء كان أخبارًا أو أحداثًا في العالم ، أو ثقافيًا أو تعليميًا أو ترفيهيًا ، أو في أي من مجالات الحياة المختلفة ، قد يغير تويتر أحيانًا المسارات السياسية في بعض البلدان. يستخدمه بعض الناس كأداة ضغط على وسائل الإعلام لنشر ما يريدون.

3- يوفر تويتر نظام حماية للمستخدم ، من خلال حمايته من السرقة ، مثل ميزة حماية تغريداتي.

4- توفير نظام خصوصية للمستخدمين ، حيث يمكن لأي مستخدم تغيير خصوصية الحساب إلى (خاص) ؛ هذا يجعل من الممكن له التحكم في من يمكنه متابعته.

5- شاهد الأخبار بسرعة وحديثة وربما مباشرة من موقع الحدث ، حيث أن تويتر من أفضل المواقع الإخبارية على الإنترنت ، فهو يساعدك على مواكبة الأحداث وكل ما يدور من حولك ، وكذلك معرفة ما هو يحدث في بلدان أخرى وحول العالم والبقاء على اتصال مع مواقع الأخبار التي تهمك ؛ تلجأ إليه العديد من المؤسسات والشركات الكبرى لاستخدامه في مجالات أعمالهم.

6- التسويق عبر Twitter ، يمكن لأي شخص الترويج لسلعه ومنتجاته وعلاماته التجارية. لزيادة الوعي بها وتحقيق أكبر قدر من رضا العملاء. في كثير من الأحيان ، عندما يرغب العملاء في الذهاب إلى العمل ، فإنهم يستخدمون Twitter التجاري في تغريدة متبوعة برسالة.

7- اكتساب المعرفة والاستفادة من تجارب الآخرين واستشاراتهم.

8- استخدام Twitter في الإعلانات ، حيث أن الإعلان عبر Twitter هو وسيلة رائعة للوصول إلى جمهورك المستهدف ؛ هذا يجعل من السهل اكتشاف الآلاف من تغريداتك ؛ هذا يساعدك على زيادة تأثيرك ومتابعتك.

9- تكوين صداقات ومناقشات مع كبار الشخصيات أو المشاهير في كل مجال تهتم به.

10- الترفيه والتسلية ، يمكنك أيضًا استخدام Twitter في أوقات فراغك للترفيه والتسلية والاستجمام ، من خلال محتوى ترفيهي ، ولكن احرص على عدم إضاعة الكثير من الوقت في ما هو غير مفيد.


ميزات لتطبيق واتس آب(whatsapp)

5 ميزات جديدة لتطبيق واتس آب


يستخدم تطبيق واتساب ملايين المستخدمين من جميع انحاء العالم ، وتصدر خدمة المراسلة التي يمتلكها "Facebook" تطويرات و ميزات جديدة كل شهرين لتحسين تجربة المستخدم بشكل عام. خلال العام الماضي ، أطلقت WhatsApp عدة ميزات لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة ووسعت نطاق المستخدمين ضمن ميزة المكالمة الجماعية للتنافس بقوة مع منصات مؤتمرات الفيديو الأخرى مثل Zoom و Skype.

في الأصل ما هو واتساب ؟

WhatsApp هو تطبيق للمراسلة يمكن المستخدمين من إرسال الرسائل النصية والدردشة ومشاركة الوسائط بكافة أنواعها، بما في ذلك الرسائل الصوتية والفيديو ، مع الأفراد أو المجموعات.

كيف يعمل WhatsApp؟

يعتمد WhatsApp على البيانات لإرسال الرسائل ، مثل iMessage أو BBM ، لذا فهو لا يقتطع من مخصصاتك النصية الشهرية.

لماذا قد تستخدم WhatsApp؟

WhatsApp هو تطبيق متوفر بشكل مجاني لأجهزة iPhone والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وأجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. يتيح لك إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وحتى التسجيلات الصوتية ، وإجراء مكالمات صوتية ومرئية عبر الإنترنت مجانًا ، بدلاً من الدفع للقيام بالمثل باستخدام شبكة الهاتف المحمول الخاصة بك.

تختبر منصة المراسلة الفورية الأكثر شعبية "WhatsApp" بعض الميزات الجديدة ، والتي من المقرر إطلاقها في الأيام المقبلة. إليكم خمس ميزات جديدة قادمة لتطبيق واتس اب خلال العام الجاري 2021 ، والتي ستقوم بتحسين تجربة المستخدم بشكل عام ، بحسب الموقع" bgr in ".


5 ميزات جديدة لتطبيق واتس آب 

1. ميزة تسجيل الخروج من الأجهزة المتصلة جميعها:

بدأ تطبيق المراسلة الشهير "WhatsApp" باختبار ميزة جديدة بخلاف الميزة المتوقعة التي يتم اختبارها حاليًا أيضًا وهي الأجهزة المتصلة. وفقًا لموقع الويب "WABetaInfo" ، ستسمح هذه الميزة بشكل أساسي لمستخدمي WhatsApp بتسجيل الدخول إلى حساباتهم على جهاز كمبيوتر أو الويب دون الحاجة إلى اتصال هاتفهم الأساسي بالإنترنت. .


2. ميزة الأجهزة المتعددة:

عشاق تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp ، ميزة الأجهزة المتعددة ، ينتظرون منذ فترة طويلة ، وتقوم خدمة المراسلة حاليًا باختبار الميزة في الإصدار التجريبي من التطبيق على نظام التشغيل Android ، مما يشير إلى قرب إطلاقه وكما يوحي اسم هذه الميزة ، سيستطيع المستخدمون من تسجيل الدخول لحساباتهم على ما يصل إلى أربعة أجهزة أخرى دون الحاجة إلى بقاء هواتفهم على اتصال بالإنترنت.


3. ميزتا مكالمات الصوت والفيديو على WhatsApp Web:

هذه الميزة هي أيضًا إحدى الميزات المتوقعة في عام 2021 ، يقوم فريق WhatsApp باختبار ميزة أخرى مخصصة لإصدار الويب من التطبيق ، وهي ميزات مكالمات الفيديو والصوت ، والتي من المقرر أن تصل إلى المستخدمين قريبًا ، والتي من خلالها سيقوم المستخدمون أن يكونوا قادرين على إجراء مكالمات الصوت والفيديو على WhatsApp عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.


4. ميزة كتم صوت الفيديو:

كتم مقاطع الفيديو هي ميزة أخرى يختبرها WhatsApp حاليًا ، كما يوحي الاسم ، ستتيح هذه الميزة للمستخدمين كتم صوت مقطع فيديو قبل إرساله إلى جهة اتصال ، أو مشاركته على ميزة الحالة ، وتشير التقارير إلى أنه يمكن إطلاق هذه الميزة قريبًا مما كان متوقعا.


5. ميزة القراءة بوقت لاحق:

كما يشير الأسم ، ستتيح ميزة القراءة لاحقًا لمستخدمي تطبيق WhatsApp بوضع علامة على جهة إتصال ضمن قسم "القراءة لاحقًا" ، مما يعني أن الرسائل أو المكالمات الواردة من جهة اتصال محددة لن تكون بعد اليوم مزعجة للمستخدم حتى يتم تعطيل هذه الميزة ، و تعمل هذه الميزة مثل ميزة الدردشات المؤرشفة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة